حوار وتصريحاتفي الواجهةمواهب وجواهر ثمينة

“والي “موهبة صاعدة ونجم يلمع…

فرصة للكشافين الباحثين عن الموهبة في كرة الطائرة 2020

 

“عبد النور والي”

 موهبة صاعدة ونجم يلمع… هو فرصة للكشافين الباحثين عن الموهبة

سطع نجمه كلاعب ارتكاز محوري أمام السلة في فريق كرة الطائرة بولايته وسنه لم يتجاوز 19 سنة، إنه اللاعب الشاب ” عبد النور – والي ” ابن ولاية المسيلة القريبة للعاصمة ب 220 كم.

تقرير/ ع. لبوخ.

تفرد  والي بالتميز ولمع بريقه  بشكل جاذب، أبان – خلال مشواره -عن جوهرة ثمينة تلمع طاقة وحيوية وقوة في بطولة الشرق بولاية باتنة وبالضبط في نادي دفاع باتنة لكرة الطائرة، أكسبت زملاءه بالفريق فعالية جيدة مكنتهم من المشاركة في البطولة الوطنية للفرق واحراز المرتبة الأولى والفوز بالكأس خلال سنة فقط من التحاقه.
وهذه بطاقة فنية مختصرة عن اللاعب ” والي ” الموهبة ذو ال 25 ربيعا والحامل للرقم 6 في اغلب الفرق التي لعب لها.

البطاقة الفنية ل “والي .ع “
– من مواليد 1994 بولاية المسيلة في حي شعبي، لاعب متواضع ذو أخلاق عالية في الميدان وخارج الميدان له امكانيات عالية في مستوى الكبار لعب الأصناف الصغرى في نادي رائد شباب المسيلة.
– تحصل على كأس الجزائر صنف الأواسط.
– تحصل بطولة الجزائر في نفس الصنف.
– نال بطولة الجزائر في الرياضة المدرسية.
– لعب لأكابر نادي رائد شباب المسيلة سبع 7سنوات في القسم الممتاز ثم تنقل لنادي دفاع باتنة.
لعب في الفريق الوطني في الأصناف الصغرى.
وهو محل أنظار نوادي كبيرة لهذا الموسم.

ولأن المواهب مثل “عبد النور والي” لا تزال مغمورة ، ولم تعطى لها تلك الأهمية والعناية الجيدة من الفرق الناشطة أو حتى من الفريق الوطني للكرة الطائرة ، تبقى آمال اللاعب “والي” معلقة في كسبه تأشيرة احترافية بفريق من فرق الدرجة الأولى ، تمكنه من أن يبين مهاراته ويمتع الجمهور بإرساله القوي والساحق.

كما وينتظر من السلطات والولاية ووزارة الشباب والرياضة أن تنظر لهذه المواهب وتخرجها من البطالة والآفات الاجتماعية التي تهدد الشباب و الرياضة كلها، أو على الأقل توفر لهم مناصب عمل في الرياضة ليقدمو النموذج للاجيال، خاصة وأن رياضة كرة الطائرة في الجزائر لها جمهور عريض معظمه من المثقفين، لايقل شأنا عن جمهور كرة القدم.

ت: ع.  لبوخ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى